السبت، 18 مايو 2013

الشرطة العسكرية في رفح تطالب الرئيس المصري محمد مرسي بالعمل على اطلاق سراح زملائهم.وترفض فض الاعتصام

مشاركة



قال شهود عيان ومصادر إن الشرطة المصرية أغلقت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة الجمعة احتجاجا على اختطاف عناصر من قوات الأمن المصرية في سيناء.

وقال سكان إن الشرطة وضعت أسلاكا شائكة عند مدخل المعبر واغلقت البوابات بالسلاسل.

وأضافت المصادر أن الشرطة في رفح تطالب الرئيس المصري محمد مرسي بالعمل على اطلاق سراح زملائهم.

ورفض الجنود المعتصمون بميناء رفح البرى دخول اللواء عبد الفتاح حرب مدير مصلحة أمن الموانىء التابعة لوزارة الداخلية الى داخل ميناء رفح البرى..كما رفضوا الاستماع له بانهاء اعتصامهم واعادة فتح الميناء لعبور الفلسطينيين من الجانبين وطالبوا بضرورة عودة زملائهم المختطفين أولا .

وكان اللواء عبد الفتاح حرب قد وصل من القاهرة عقب اعتصام الجنود بداخل الميناء واعلانهم اغلاق بوابات الدخول والخروج بالجنازير والأقفال وجلوسهم خلفها لمنع حركةالعبور لحين الافراج عن زملائهم .

من جهة أخرى , وصل الى ميناء رفح البرى أهالى الجنود المختطفين , وأعلنوا اعتصامهم مع الجنود لحين الافراج عن أبنائهم .

وقد شارك وفد من حماس في اجتماع أمني عقد بالعريش مساء الجمعة لبحث أزمة إغلاق ميناء رفح البري على خلفية اختطاف الجنود.

وقالت مصادر أمنية أن اجتماع القيادات الأمنية في سيناء جاء مع وجود قيادات من حماس بالعريش بعد تعذر دخولهم إلى قطاع غزة بسبب إغلاق ميناء رفح البري.

وقد تناول الاجتماع آلية الخروج من أزمة إغلاق ميناء رفح البري الحالية، والذي تسبب في تكدس مئات العالقين في مدينة العريش وبعض مدن المحافظة.. كما أبدى أعضاء وفد حماس استعدادهم لتزويد مصر بأي معلومات يمكن أن تقود إلى حل أزمة الجنود المختطفين.

وخطف مسلحون سبعة مجندين الخميس وطالبوا بالافراج عن متشددين سجناء مقابل اطلاق سراح المجندين الرهائن. وقالت مصادر إن ثلاثة من المخطوفين عملوا في معبر رفح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق