الأحد، 19 مايو 2013

دكتور فيش وتنظيف الأقدام والاظافر

مشاركة



لا بد وأنك سمعت بأخر موضة لتنظيف الأقدام دكتور فيش حيث تقوم اسماك صغيرة تعيش في أحواض خاصة بقضم الجلد الجاف والخلايا الميتة، وبالرغم من شهرتها والدعاية التي رافقتها إلا أنها تشكل خطرا على روادها.

وصدر تحذير بخطورة هذه الأحواض مؤخرا، خصوصا لأولئك الذين يستخدمون هذه الطريقة أو الذي يخططون لتجربتها لاحقا.

وفقا لمركز مكافحة ومنع الأمراض الأمريكي، العناية بالأقدام والاظافر في أحواض السمك ليست مجرد طقس غريب يتضمن أسئلة حول المعاملة الأخلاقية للحيوانات، لكنه أيضا إجراء خطير على الصحة. وقد قدر مدى الأذى الناجم عن استخدام الاسماك في قضم بقايا الجلد الجاف والخلايا الميتة من الأقدام وحول الاظافر لدرجة أن 14 ولاية أمريكية، بضمن ذلك مدن كبرى مثل كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، قد حظرت عمل مراكز العناية بالأقدام والاظافر باستعمال أحواض السمك في مناطقها.

ويحذر الأطباء والخبراء من إستعمال هذا الإجراء لأنه يمكن أن يزيد بشكل كبير إحتمال الاصابة نقل عدوى الأمراض المختلفة بين الأشخاص الذين لديهم جروح مفتوحة، وبشكل خاص مرضى السكري وضعفاء المناعة. بالإضافة إلى هذا، تحمل هذه الأسماك التي تتغذى بشكل يومي على بقايا الجلد الجاف والخلايا الميتة بعضا من أخطر أنواع البكتيريا على البشر مثل بكتيريا streptococcus وبكتيريا المنطقة المعوية سريعة العدوى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق